خدمات الويب ماستر

وكالة المغرب العربي للأنباء: منشور رئيس الحكومة: تأجيل تسوية الترقيات ومباريات التوظيف بسبب جائحة كورونا...باستثناء قطاع الصحة والأمن الداخلي

agence marocaine de presse

شارك

المملكة المغربية

وكالة المغرب العربي للأنباء

 

 

جائحة كورونا .. تأجيل تسوية الترقيات ومباريات التوظيف (رئيس الحكومة)

 

أفاد منشور لرئيس الحكومة أنه تقرر تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، وجميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، وذلك لمواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة وباء فيروس كورونا على المملكة، الذي يقتضي تضافر جهود الجميع، وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

 

وأوضح المنشور الموجه إلى وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، أن اتخاذ هذه التدابير الاستثنائية التي تهم إدارات الدولة، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، والهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة، يأتي سعيا إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو التحديات المطروحة.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه التدابير تتعلق بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، حيث يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

 

كما يتعلق بالأمر، يضيف منشور رئيس الحكومة، بتأجيل جميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، علما أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات، بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.

 

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه التدايير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

 

وأهاب رئيس الحكومة بوزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام بالسهر على حسن تطبيق هذه التدابير، وإعطاء تعليماتهم للمصالح التابعة لهم للعمل على تفعيلها.

 





Hassan - le 26/11/2020 à 09:55
Ach mobarait al tawdif Kaina ou la ma kainach
حميد - le 20/09/2020 à 05:53
هل تم الغاء الامتحانات المهنية
- le 8/05/2020 à 03:53
دابا هاد ناس ليدافعين المخازنية واش منين تسالي هاد الأزمة غايردو علينا ولا صافي هادوك الملفات تلاوة
عبد العزيز - le 3/04/2020 à 10:56
السلام و عليكم عفاكم انا كانسول واش كاينة شي خبار على كونكور الدرك الملكي وشكرا
MANELLLr dyal - le 2/04/2020 à 01:14
a propos l concour dyal douane tblooka alors mfhmnaach ch hadchi wlllh
واش ممكن نعرف هاذو لي دفعو المخزنية امجتهومش كونڤوكسيون اتقبلو من بعد - le 30/03/2020 à 12:10
واش ممكن نعرف هاذو لي دفعو المخزنية امجتهومش كونڤوكسيون اتقبلو من بعد
مهنم - le 29/03/2020 à 12:49
السلام عليكم . بخصوص الشباب لي دفعوا ملف ديال التوظيف بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب . وهي مؤسسة دات طابع تجاري وصناعي لم يشملها الإلغاء بل تم تسجيلها وذلك بحسب ما فهمته من قرار رئيس الحكومة أن الإلغاء يشمل المؤسسات العمومية والجماعات الترابية ذات الطابع الإداري . وبالتالي فالمؤسسات ذات الطابع التجاري والصناعي لم يشملها الإلغاء فقط تم تأجيلها ريثما يتم التخلص من جائحة كوفيد 19 . وتعود المياه إلى مجراها الطبيعي . الله يحفظنا .
محمد - le 28/03/2020 à 05:36
سلام عليكوم واش كونكور ديال دراك الملكي تاهو أيتأجل ولا أيتلغى حتي العام المقبل ؟ شكرا
سائق مهني - le 27/03/2020 à 12:03
السلام عليكم ورحمة الله واش هاد التدابير غادي تشمل الغاء مبارات التوظيف بقطاع المكتب الوطني للكهرباء والماء وشكرا
Soufyane - le 26/03/2020 à 11:32
Hé, je veux vous poser une question sur un match test de livre effectué le 20/03/2020 s'il a été retardé ou annulé

أضف تعليقك

Code de vérification