خدمات الويب ماستر

وزارة العدل: مباراة توظيف 140 ملحقا قضائيا. آخر أجل هو 12 يناير 2018

وزارة العدل

شارك

وزارة العدل: مباراة توظيف 140 ملحقا قضائيا. آخر أجل هو 12 يناير 2018

 

المملكة المغربية

وزارة العدل

مديرية الموارد البشرية

قسم القضاة


إعلان عن مباراة لتوظيف ملحقين قضائيين


تعلن وزارة العدل أنها ستنظم مباراة لتوظيف 140 ملحقا قضائيا، تجرى اختباراتها الكتابية يومي 03 و04 مارس 2018 بمدينة الرباط، طبقا لقرار وزير العدل والحريات رقم 33 م م ب الصادر في 22 دجنبر 2017.


شروط الترشيح:

يقبل لاجتياز الاختبارات الكتابية، المترشحون المتوفرون، بالإضافة إلى ما هو منصوص عليه في الفصل الرابع من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.74.467 بتاريخ 26 من شوال 1394 (11 نونبر 1974) بشأن النظام الأساسي لرجال القضاء كما وقع تغييره وتتميمه، على الشروط التالية:

1- الحاصلون على إحدى الشهادات الجامعية التالية:

أ- شهادة جامعية لاتقل المدة اللازمة للحصول عليها عن أربع سنوات في القانون الخاص أو الشريعة (مسلمة من إحدى كليات الشريعة التابعة لجامعة القرويين)؛ ويجب أن تكون الشهادات المذكورة مشفوعة بباكالوريا التعليم الثانوي أو بما يعادلها؛

ب- الإجازة في الدراسات الأساسية مسلمة من طرف الجامعات المغربية في شعبة القانون الخاص أو الشريعة (مسلمة من إحدى كليات الشريعة التابعة لجامعة القرويين) ويجب أن تكون الشهادات المذكورة مشفوعة بباكالوريا التعليم الثانوي أو بما يعادلها؛

ج- دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الماستر أو دبلوم الماستر المتخصص في القانون الخاص أو الشريعة والمسلمة من الجامعات المغربية، مشفوعة بالإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية في القانون الخاص أو الشريعة؛

2- البالغون على الأكثر ثلاثون سنة في فاتح يناير 2018 بالنسبة للمترشحين الأحرار وأربعون سنة بالنسبة للمترشحين المنتمين لسلك كتابة الضبط والمتوفرين على أقدمية خمس سنوات من الخدمة الفعلية بكتابة الضبط بالمحاكم أو بالمصالح المركزية لوزارة العدل، على أن لايقل سن المترشحين عن 21 سنة كاملة.

3- لا يسمح بالمشاركة في مباراة الملحقين القضائيين أكثر من مرتين؛

4- تطبيقا لمقتضيات المادة الثالثة من قرار وزير العدل رقم 2356.06 الصادر في 23 أكتوبر 2006، يحصر عدد المترشحين المقبولين لاجتياز الإختبارات الكتابية بعد إجراء عملية الانتقاء الأولي وفقا لما يلي:

- الحاصلون على إحدى الشهادات الجامعية المشار إلبها في البندين أ وب من الشرط (1) من شروط الترشيح أعلاه، وذلك في حدود ستة أضعاف المناصب المتبارى بشأنها (840 مترشحا).

- موظفو كتابة الضبط الحاصلون على إحدى الشهادات الجامعية المشار إليها في البندين أ وب من الشرط (1) من شروط الترشيح السالفة بالذكر، والمتوفرون على االأقدمية المطلوبة، وفقا للشرط (2) من شروط الترشيح الواردة أعلاه، في حدود ثلاثة أضعاف المناصب المتبارى بشأنها (420 مترشحا).

- الحاصلون على إحدى الدبلومات الجامعية المشار إليها في البند ج من الشرط (1)  من شروط الترشيح الواردة أعلاه.


ملف الترشيح: يتكون ملف الترشيح من:

1. طلب الترشيح المسجل الكترونيا والمستخرج من الموقع الالكتروني للوزارة (استمارة الترشيح)، تحدد فيه:

أ- المادة الاختيارية للاختبار الكتابي للمادة الثالثة وهي إما :

      - القانون الجنائي

      - مدونة الأسرة

      - القانون التجاري

- تحرر مواد الاختبارات الكتابية باللغة العربية أو الفرنسية ويحرر الموضوع العام وجويا باللغة العربية.

ب- لغة الترجمة للاختبار الرابع من المباراة (تعريب نص):

من اللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو الإسبانية إلى اللغة العربية

 

2. نسخة مصادق عليها من البطاقة الوطنية للتعريف.

3. نسخة مصادق عليها من الشهادات المطلوبة.

4. الملف الجامعي بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادة الإجازة (أصل كشف النقط المحصل عليها عن سنوات الإجازة).

5. صورة فوتوغرافية واحدة حديثة العهد.

6. ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين.

7. شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة للمترشحين الذين يحملون هذه الصفة.

8. شهادة مسلمة من طرف وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بالنسبة للمترشحين ذوي الاحتياجات الخاصة.


طريقة الترشيح:

1. يسجل طلب الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لمديرية الموارب البشرية drh.justice.gov.ma وذلك وذلك إلى غاية إقفالها أوتوماتيكيا عند منتصف الليل من يوم الثلاثاء 9 يناير 2018، الذي يعد آخر أجل للتسجيل الإلكتروني.

2. يعد التسجيل بالتطبيق المعلوماتي نهائيا وغير قابل للتعديل.

3. يستخرج وصل إيداع طلب الترشيح ويوقع من طرف المترشح ويرفق بالوثائق المطلوبة المشار إليها أعلاه؛

4.يرسل ملف الترشيح وجوبا إلى وزارة العدل مديرية الموارد البشرية - مباراة الملحقين القضائيين (الفوج 43) - ساحة المامونية الرباط، وذلك قبل 12 يناير 2018، الذي يعد آخر أجل للتوصل بطلبات الترشيح، (ويعتد في ذلك بتاريخ مصالح البريد لإثبات تاريخ الإرسال).

5. يعد مرفوضا ويبقى بدون جواب، كل ترشيح غير مسجل إلكترونيا أو مسجل وغير مرفق بالوثائق المطلوبة أو تنقصه أي وثيقة غير مشهود بمطابقتها للأصل أو يرد خارج الأجل المحدد.

6. يعلن عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين في إطار الانتقاء الأولي لاجتياز الاختبارات الكتابية، بعد حصرها من طرف لجنة المباراة بمقر وزارة  العدل وبالمعهد العالي للقضاء وتنشر بالموقع الإلكتروني لمديرية الموارد البشرية وموقع التشغيل العمومي ابتداء من 07 فبراير 2018.

7. يجوز لمن يهمه الأمر التظلم من نتائج الإنتقاء الأولي إلى غاية 09 فبراير 2018، وذلك بتوجيه رسالة إلكترونية في الموضوع لمديرية الموارد البشرية عن طريق البرمجية المعدة لهذا الغرض، وإرسال الوثائق التي يستند عليها التظلم إلى غاية 14 فبراير 2018 كآخر أجل للتوصل بها؛

8. يتم نشر اللائحة النهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية وفق نفس الكيفية المشار إليها أعلاه ابتداء من 16 فبراير 2018، وذلك بعد انتهاء لجنة المباراة من البت في جميع التظلمات المتوصل بها، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز الاختبارات المذكورة.

9. يجب على المترشحين المقبولين استخراج استدعاءاتهم لاجتياز الاختبارات الكتابية من الموقع الإلكتروني لمديرية الموارد البشرية drh.justice.gov.ma ابتداء من 26 فبراير 2018.

 

ينشر هذا الإعلان بالموقع الإلكتروني لمديرية الموارد البشرية لوزاة العدل وموقع التشغيل العمومي وفي صحيفيتين وطنيتين.


يثللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مديرية الموارد البشرية بوزارة العدل والحريات drh.justice.gov.ma أو الاتصال بواسطة الهاتف على الأرقام التالية: 05.37.21.36.14 أو 0537.21.84.94 أو 0666887515 أو بواسطة البريد لإلكتروني الآتي: magistrats.maroc@gmail.com

 

كل إعلانات ومباريات وزارة العدل  وزارة العدل
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





- le 4/01/2019 à 06:58
ممكن سي حد يسألني مكيتحلش عندي رابط
سعاد - le 3/01/2019 à 11:23
حدفو السن من فضلكم لأن هناك مجازين حاصلين على ميزات جيدة بالنسبة للنظام القديم (4 سنوات )، تقدموا في السن و عاطلين عن العمل ينتظرون مثل هذه المباراة

أضف تعليقك

Code de vérification