خدمات الويب ماستر

وزارة الاقتصاد والمالية: مباراة لتوظيف 100 مفتش للجمارك الدرجة الثالثة - تقني متخصص - في عدة تخصصات، آخر هو 10 أبريل 2023

إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة

شارك

وزارة الاقتصاد والمالية: مباراة لتوظيف 100 مفتش للجمارك الدرجة الثالثة - تقني متخصص - في عدة تخصصات، آخر هو 10 أبريل 2023

 

المملكة المغربية

وزارة الاقتصاد والمالية

مديرية الشؤون الإدارية والعامة

مصلحة المباريات والامتحانات المهنية

بتصرف موقع الوظيفة - مروك.كوم



إعلان عن تنظيم مباراة

لتوظيف مفتشي الجمارك من الدرجة الثالثة

 

 

تنظم وزارة الاقتصاد والمالية يوم 18 يونيو 2023 بالرباط وبمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف مفتشي الجمارك من الدرجة الثالثة (السلم 9) بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ويحدد عدد المناصب في 100 منصب.

تخصص هذه المناصب لتدعيم الموارد البشرية بالمصالح الخارجية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وذلك بتوظيف كفاءات مؤهلة للاضطلاع بالمهام الموكولة لهذه الإدارة، والمتمثلة بالأساس في المهام الجبائية وحماية الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار وحماية المستهلك.

ويحتفظ بـ 25% من هذه المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم.


شروط المشاركة:

تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط التالية:

- الجنسية المغربية؛

- 21 سنة من العمر على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد حد السن المذكور لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 35 سنة؛

- غير المصابين بأي مرض أو عاهة تضعف قدرتهم البدنية أو تعرقل عمل عضو من أعضائهم أثناء مزاولة نشاط عملي بالليل والنهار، ولاسيما التمدد الوريدي في السيقان، والإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والخلل والمرض العقلي أو النفسي، وكذا جميع الإصابات في الحلق والحنجرة التي قد تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النطق وتعتبر التمتمة كذلك مانعا من القبول في هذه المناصب؛

 - الحاصلين على دبلوم "تقني متخصص" المسلم من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى (1407) (9 يناير 1987) بسن نظام عام بمؤسسات التكوين المهني، أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للنظام الجاري به العمل، في إحدى التخصصات المشار إليها أسفله. ويجب أن تحمل الدبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة وجوبا تأشيرة السلطة الحكومية المكلفة بالتكوين المهني:

 

- Administration Gestion et commerce

- Génie Eléctrique

- Réparation des Engins à Moteurs

- Digital & Intelligence Artificielle

- Fabrication Mécanique

- Textile et Habillement

- Transport et  Logistique

- Agroalimentaire

- Aéronautique

- Audiovisuel et Cinéma

- Sport Equestre

- Paramédical.

- الإدارة، التدبير والتجارة 

- الهندسة الكهربائية

- إصلاح المركبات الآلية

- مهن الرقمية والذكاء الاصطناعي

- الصناعة الميكانيكية

- النسيج

- النقل واللوجستيك

- الصناعة الغذائية

- الطيران

- السمعي البصري والسينما

- رياضة الفروسية

- الشبه الطبي

 

قوم الإدارة قبل الإعلان عن النتائج النهائية بإجراء جميع الإجراءات للتأكد من توفر المترشحين على المؤهلات اللازمة لممارسة المهام المسندة لهذه الفئة.

وبالنسبة للمترشحين الناجحين، سيخضعون وجوبا من تدريب عسكري وتكوين جمركي قبل تعيينهم بمختلف المصالح الجمركية الميدانية المنتشرة عبر التراب الوطني وذلك حسب حاجيات هذه الإدارة، كما يمكن أن تتم دعوتهم لمزاولة مهامهم مرتدين بدلة رسمية، وحاملين لسلاح وظيفي، فضلا عن مزاولتهم مهامهم في أوقات عمل خاصة تختلف عن التوقيت المعتمد بالإدارات العمومية.

 

ملف الترشيح:

- تسجل طلبات الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية https://e-recrutement.finances.gov.ma  المعدة لهذا الغرض أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma ، مع تحميل الوثائق المرقمنة المعززة لهذا الطلب بصيغة "PDF" وهي كالتالي:

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية + شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- نسخة من دبلوم تقني متخصص في إحدى التخصصات المذكورة أعلاه؛ وعند الاقتضاء شهادة المعادلة بالنسبة للشهادات الأجنبية؛

- شهادة طبية لا يتجاوز تاريخ تسليمها ثلاثة أشهر عن الأجل المحدد لإيداع الترشيحات تثبت عدم الإصابة بأي نوع من الأمراض أو العاهات المذكورة أعلاه، وكذا القدرة على اجتياز اختبار الرياضة، كما تتضمن وجوبا تاريخ التحرير، اسم الطبيب، خاتمه وتوقيعه؛

 

 

 ويعتبر يوم 10 أبريل 2023 على الساعة الثالثة زوالا (15:00) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح. وسيتم تحديد مركز المباراة وفق محل إقامة كل مترشح.

- ترفض وتحتفظ بدون جواب، طلبات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا، أو التي تتضمن شهادة طبية غير متوفرة على المعطيات المحددة أعلاه أو تخللها أي تشطيب وتحفظ بدون جواب. وكل ترشيح ناقص أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة لن يؤخذ بعين الاعتبار. كما يعتبر لاغيا كل طلب ترشيح يتضمن معلومات خاطئة.

 

- مواد الاختبارات:

تشتكل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار في الرياضة واختبار شفوي كما يلي:

المعامل

المدة الاختبار

3

ساعتان

 اختبار كتابي: يشتمل على أسئلة ذات اختيارات متعددة أو سؤال أو أسئلة تتعلق بالمهام والوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو لها علاقة بالتخصصات المطلوبة أو بمواضيع اقتصادية واجتماعية وثقافية وعلمية.

1

-

اختبار في الرياضة: يشتمل على جري مسافة 1500 متر

2

بين 20
و30 دقيقة

 اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة، أو أسئلة في التخصص المطلوب بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


لا يقبل لاجتياز اختبار الرياضة إلا المترشح الحاصل على نقطة تساوي 12 على 20 على الأقل في الاختبار الكتابي.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المرشحون الحاصلون على نقطة تساوي 10 على 20 على الأقل في اختبار الرياضة.

يعتبر ناجحا، في حدود المناصب المتبارى في شأنها بالنسبة لكل مباراة، كل مترشح حاصل على معدل إجمالي في الاختبار الكتابي والرياضة والاختبار الشفوي يساوي 12 على 20 على الأقل دون الحصول على نقطة تقل عن 8 على 20 في الاختبار الشفوي.

تنشر لوائح المرشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة.

كما ستوجه استدعاءات للمرشحين المقبولين لاجتياز المباراة عبر البريد الإلكتروني المصرح به أثناء التسجيل، ويتعين عليهم سحبه والإدلاء به يوم المباراة.

تنشر نتائج المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة www.douane.gov.ma

  

 

- كل إعلانات قطاع الاقتصاد والمالية (وزارة الاقتصاد والمالية)  وزارة الاقتصاد والمالية

 

إعلانات ومباريات التوظيف بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة  إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة

 

كل إعلانات ومباريات إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة  إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





- le 12/04/2023 à 12:13
شواهد مطلوبة في المبارة مباراة الصراط سن 30سنة يوطفون اطفال وليس شباب
متشرد - le 10/04/2023 à 10:15
مباريات اخر الزمن .طز فيكم ووظاءفكم
محمد - le 4/04/2023 à 02:38
الخوت واش صحاب تقني متخصص فالاكتروميكانيك مقبولين ؟؟
يوسف - le 28/03/2023 à 04:11
واش chimie industrielle يعادل agroalimentaire ?
mohamed - le 28/03/2023 à 01:44
ويمكن تمديد حد السن المذكور لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 35 سنة؛ chi wahd ychreh lina lah yhfdkom
ahmed - le 27/03/2023 à 06:22
gestion d'entreprise
HE - le 27/03/2023 à 06:04
مازال الديبلوم مخرجش لينا ، واش من الممكن ندفعو ب Attestation de réussite !!
Ali berrada - le 27/03/2023 à 12:18
Gestion hôtelier
التونسي هجر - le 25/03/2023 à 10:46
هل يمكن لحاملي دبلوم الدراسات الجامعية الترشيح لهذه المباراة ؟؟
fahd - le 25/03/2023 à 10:15
اصحا ب النظارات ممكن ام لا
Sa - le 25/03/2023 à 07:31
S'il vous plaît le diplôme de secrétariat de direction est accepté où non
lbasar - le 25/03/2023 à 06:21
wach 7IDAT LBASAR mamtlobach ?

أضف تعليقك

Code de vérification